رئيس بلدية الدكوانة المحامي انطوان شختورة خلال حفل تكريمه من قِبَل رابطة ATEL لتدريب الأساتذة على اللغة الإنجليزية

لا يسعُني إلا أن أشكركم على هذا التكريم لشخصي ، ويأتي هذا التكريمُ مزدوج كونه من تنظيمِ كوكبةٍ من نُخبة الأساتذة المُجازين والمتميزين في اللغة الإنكليزية ، هذه اللغة التي أصبحت اليوم كل شيء ، نعم كل شيء ، كونها لُغة المدارس والجامعات والشعوب والدول ، والأهم الأهم أنها لُغةُ العملِ والتواصلِ بين مختلفِ شعوبِ الأرضِ وقاراتها.
وأنا بدوري أودُّ أن أشيدَ برسالتكم التعليمية والأكاديمية كونكم تتركون بصماتكم الواضحة وتطبعونها في ذاكرةِ وشخصيةِ أبنائنا لكي ينطلقوا في حياتهم الجامعية والعملية في لبنان ودول الإنتشار يجيدون اللغة الإنكليزية ويبرعوا في التواصل ويصبحوا من الأوائل في وظائفهم وأعمالهم وشركاتهم . وهذا الشيء ليس بغريبٍ أبداً على الشباب اللبناني وأنتم اليوم هنا أكبر نموذج عن مجتمع اللغات في لبنان .
وأودُّ أيضاً أن أشكرَ من قدَّر وراقبَ وتابعَ عملي الإنمائي والبلدي والسياسي والذي أتكرَّمُ على أساسه . فأنا مؤمنٌ أن كلّ تكريمٍ هو مسؤوليةٍ مضافة على عاتقِ المكرَّم ليذهب أبعد وأكثر في العطاء والخدمة العامة والإنماء وخاصةً إذا كان يتعاطى الشأن البلدي حيث أن البلدية هي الوحدة المركزية الأولى التي ينطلق منها المسؤول للتواصل مع المواطن ولتعاطي المواطن من خلاله مع الدولة المركزية والإداراتِ المعنية ، والحمدُ للهِ إستطعت أن أصلَ الى مرحلةٍ في التواصلِ الى حدٍ أنني أعرف معظم أهالي الدكوانة والساكنين فيها فرداً فرداً وهنا يكمنُ النجاح .
وعلى الصعيد الإنمائي ، لم أتوانَ يوماً عن العمل من أجلِ تحسينِ البُنى التحتية في الدكوانة على كافة المستويات ، ولقد نجحنا في معظم المشاريع ونحنُ نكمِلُ العمل دورياً من أجلِ الوصولِ الى الدرجاتِ القُصوى من الإكتفاء الذاتي في بلدتنا . وللغّات في الدكوانة حيِّزٌ كبيرٌ ، إذ عملنا على إفتتاح مركز الفنون واللغات التابع للبلدية والذي يُعطي دروساً مجّانية للراغبين من أهلِ الدكوانة وسكانها إيماناً مني بأن العمل على البشر عليهِ أن يسبِقَ العمل على الحجر .
أُجدِّدُ شُكري لكم ولِكُلِ من ساهمَ في هذا المؤتمر وهذا اللقاء متمنياً لنقابتكم وتجمُعِكم المزيد من التقدُّمِ والخيرِ والإزدهار لإعلاءِ شأنِ الثقافة عامةً واللغةِ الإنكليزية خاصةً .

No Comments Yet.

Leave a comment

You must be Logged in to post a comment.