مؤتمر التجمع العالمي للوحدات المحلية الفرنسية

بحضور أكثر من ثلاثمئة بلدية من عشر دول حول العالم ، نظّمت منظمة المدن والحكومات المحلية UCLG مؤتمر التجمع العالمي للوحدات المحلية في قصر المؤتمرات في العاصمة الفرنسية باريس على مدى ثلاثة أيام . شارك من لبنان عدد من رؤساء البلديات من كافة المناطق ، ومنهم رئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة الذي شارك في اليوم الأول في معرض البلديات ، حيث عرض فيلم وثائقي عن بلدية الدكوانة ، ثم كانت جلسة مع رئيس بلدية ستارسبورغ ، وتمّ التطرق الى ملف اللامركزية الإدارية ومُعضلة النازحين السوريين ، وفي اليوم الأول أيضاً شُكلت اللجنة اللبنانية الفرنسية لرؤساء البلديات بحضور ممثلة عن السفارة الفرنسية ، حيث تمّ التداول بمواضيع العلاقة والشراكة بين الحكومات المحلية والمدن الحكومية وأدائها .
وفي محاضرات اليوم الثاني من المؤتمر ، كانت كلمة لنائب رئيس بلدية زغرتا - إهدن غسان طيون الذي تحدث عن أزمة النازحين السوريين وتداعياتها السلبية على كافة المستويات في لبنان .
رئيس إتحاد بلديات الشوف السويجابي يحيى أبو كروم تحدث عن إدارة الكوارث ودورالبلديات في هذا الملف .
رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية السيد منو باركس تو كان قد إستهل اليوم الثاني من المؤتمر بكلمة تطرّق فيها الى العلاقة بين منظمة UCLG والبلديات المنطوية فيها من حول العالم والملفات ذات الإهتمام المشترك على كافة المستويات الإنمائية والثقافية والإجتماعية.
كما تحدث عدد كبير من رؤساء البلديات المشاركة ، على أن تقيم المنظمة غداً عشاءً على شرف البلديات المشاركة .

No Comments Yet.

Leave a comment

You must be Logged in to post a comment.